منتدي البوص لهكر النيمبز والاكواد والفلود وبرامج الموبايل

لأقوى برامج هكر النيمبز والأكواد والفلود وبرامج الموبايل
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولأدخل هنا لتفعيل أشتراكك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أقوى برامج الفلود حتي الأن مقدمة لجميع أعضاء المنتدي مجانا
الخميس ديسمبر 22, 2011 12:40 am من طرف rofix

» اقوى خمس برامج فلود
الجمعة نوفمبر 04, 2011 10:14 pm من طرف bloody-_-gm

» في عندي برامج حلوى بدي احمله على المنتدى كيف ساعدوني
الجمعة سبتمبر 16, 2011 5:01 pm من طرف abd0993762369

» بعداذن شباب ابغي هكر لبرنامج سيريا تولك
الجمعة سبتمبر 16, 2011 4:59 pm من طرف abd0993762369

» بعداذن شباب ابغي هكر لبرنامج سيريا تولك
الجمعة سبتمبر 16, 2011 4:59 pm من طرف abd0993762369

»  مسنجر عربي بصغيه جار
الجمعة سبتمبر 16, 2011 3:26 pm من طرف abd0993762369

» ادخل واربح من النت حقيقه
الإثنين سبتمبر 05, 2011 4:32 am من طرف medo012

» برامج هكر بلوتوث
الإثنين أغسطس 29, 2011 2:52 pm من طرف دموع الورد

» ذيادة سرعة النت 10 اضعاف
السبت أغسطس 27, 2011 5:38 pm من طرف waled4200

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 إحصائيات القمة:بركات،متعب وعاشور الأفضل .. وأحمد على الأسوأ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البوص المدير
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 14/08/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: إحصائيات القمة:بركات،متعب وعاشور الأفضل .. وأحمد على الأسوأ    الخميس أغسطس 26, 2010 7:30 pm

إحصائيات القمة:بركات،متعب وعاشور الأفضل .. وأحمد على الأسوأ
مباراة استحقت لقب قمة بالفعل ، نتيجة وسرعة وإثارة ومتعة ، وحتى على المستوى الأخلاقى كانت جيدة إلى حد كبير باستثناء بعض التجاوزات التى مرت بسلام وبدون مشاكل ... وبناء على النتيجة فإن الأهلى ينتظر التتويج بعد أول نقطة يحققها خلال المباريات الأربعة القادمة ، بينما استعد الزمالك نفسيا لمواجهة عنيفة مجددا قريبا فى حالة مرور الفريقين من دور الـ 32 فى كأس مصر .. فشكرا للفريقين على قمة المتعة !






الأهلى



** تشكيل خاطئ من البداية – عذرا – فلم يكن متوقعا أبدا الدفع بعبد الله فاروق فى خط الوسط ، وكان الأفضل بالتأكيد هو تواجد مصطفى شبيطة الذى يحفظ هذا المكان جيدا لأن المباراة لم تكن تحتمل أى تجارب ، ولم تكن مفاجأة سارة للأهلى او حتى مربكة للزمالك .. بل العكس !



** أيضا دخول "أحمد حسن" منذ البداية لم يكن موفقا فى ظل مستوى اللاعب فى المباريات السابقة وكان الأفضل بالتأكيد هو الاحتفاظ به كورقة رابحة هامة كان سيحتاج إليها البدرى كثيرا فى الشوط الثانى حتى ولو سارت المباراة بنفس الوتيرة ..



** أما أحمد على فى الجبهة اليمنى فكان أمرا جبريا حسب قول الكابتن البدرى فى أنه لا يمتلك بديلا له وخاصة مع إصابة أحمد فتحى ، وإن كنت اختلف معه تماما ، لأن تلك المباراة لو دفعت فيها بــ "محمد بركات" فى هذا المركز حتى ولو كنت سأحرمه من التقدم كثيرا ولكنه كان الحل المنطقى فى مواجهة نفس طريقة لعب بركات من "حسين ياسر المحمدى" ليصطدم اللاعبان سويا ببعضهما البعض فى تلك الجبهة ، وكان يمكن لعاشور مساندة بركات من الامام و جمعة من الخلف ليغلقا قدر الامكان تلك الجبهة فى حالة تقدم شيكابالا لمساندة المحمدى ..

وعليه كانت تلك الخطيئة الكبرى فى التشكيل التى منحت الزمالك الأفضلية تماما فى تلك الجبهة لأن أحمد على لم يكن مكلفا بالهجوم – وهى حقيقة وقرار سليم – ولكنه أيضا لم يقم بأى واجب دفاعى صحيح !



** المشكلة أن مع أول تغيير ، بالرغم من عدم ظهور أحمد حسن بالشكل المطلوب ، إلا انه كان خطأ جديد خروجه فى هذا التوقيت ، واستحق تماما "عبد الله فاروق" التبديل أولا بالرغم من محاولاته المستميتة فى وسط الملعب إلا انه لم يكن موفقا وخاصة فى تغطيته سواء على الجانب الأيمن أو حتى الأيسر بالتبادل مع حسن أو عاشور ، وبالطبع الهدفان الاول والثانى هو من تسبب أولا فيهما ، حيث مر "شيكابالا" فى الأول منه ثم وقوفه الساذج مانحا الفرصة ل"غانم" بالتوغل فى الهدف الثانى !!



** عدم الدفع بـ "أحمد شكرى" فى تلك المباراة وخاصة فى الشوط الثانى كان الخطأ الكبير الثانى فى ظل تراجع مستوى "أبو تريكه" الواضح ، بالرغم من ظهوره فى عدة لقطات ، إلا ان هذا ليس هو أداء محمد أبو تريكه المعروف عنه ، وحقيقة لم يصنع الفارق إلا فى تمريرة الهدف الأول وبعدها لم نشاهد الساحر إلا على فترات من بعيد لبعيد .. وأعتقد أن اللاعب الكبير فى حاجة إلى المزيد من الوقت للعودة إلى مستواه الطبيعى ، وإن كان خروجه أمس من المباراة لم يكن ليتحمله الجهاز أبدا ، وربما كان من الأفضل الدفع به أيضا فى الشوط الثانى !



** التغيير المتأخر للغاية بالدفع بأسامه حسنى كان خطأ جديد ، حيث كان يجب أن يتم عقب إحراز الزمالك هدفه الثالث مباشرة ولا أدرى مدى أهمية نزوله فى الدقيقة 84 أى بعد أكثر من خمس دقائق كاملة من هدف الزمالك ... وربما كان تواجد أحمد شكرى أيضا فى هذا التوقيت هو الأكثر فعالية وخاصة مع ابتعاد حسنى كثيرا عن أجواء المباريات ..



** مهارة عماد متعب المتميزة للغاية ، وسحر اللاعب الكبير الرائع محمد بركات هما من أنقذا الاهلى أمس ، بالرغم من سيطرته شبه الكاملة خلال أغلب فترات الشوط الثانى ، إلا أن خط وسطه لم يكن أبدا فى المباراة ولم يتمكن الفريق من استغلال تراجع الزمالك فى هذا الشوط وظلت المرتدات تشكل خطورة كبيرة وخاصة مع امتلاك شباب الزمالك لوسط الملعب .. وإجمالا ، فإن متعب وبركات هما فقط من تعادلا مع الزمالك بالأمس ويأتى بعدهما بمسافة "أحمد عادل عبد المنعم" الذى أفسد الصورة القوية له بعد عدة تصديات ناجحة بخطأ ساذج ..



** حقيقة لا أعرف لماذا الإصرار على طريقة لعب ( وتحديدا فى خط الدفاع ) أثبتت خطورتها على الفريق ، فلم تمر مباراة إلا وأحرز المنافس فيه هدفا !!



** فى النهاية ، وهى وجهة نظرى المتواضعة ، ظهر تماما أن الجهاز الفنى الأهلاوى ارتكب كل الأخطاء الممكنة وغير الممكنة فى تلك المباراة سواء على مستوى التشكيل أو التغييرات أو إدارة المباراة نفسها .. ولولا خبرة ومهارة الثنائى الكبير ، لما خرجت المباراة بتلك النتيجة أبدا !



الزمالك



** تشكيل متوقع وسليم من قبل الكابتن / حسام حسن عدا إقحام أديكو وفى وسط الملعب ، ولم يعرف أى شخص الهدف من وجود هذا اللاعب ، لكن حسام قام على الفور بإخراجه عقب حصوله على إنذار وظهوره كثغرة كبيرة فى وسط الملعب .. وهو ما يحسب له وعليه فى التوقيت نفسه .. ولكنه على الأقل صحح الخطأ مبكرا ولم يعاند على حساب فريقه فى الملعب ..



** الجبهة اليمنى هى الأخرى كانت وبالا على الزمالك ، بالرغم من محاولات متباعدة لأحمد غانم وجاء منها هدفه الثانى بالإضافة إلى تواجد شيكابالا فى تلك الجبهة الهجومية فى أحيان كثيرة ، إلا انها على المستوى الدفاعى كلفت الفريق الأهداف الثلاثة ، ففى الأول لم يتمكن غانم من ايقاف مهارة متعب إلا بخطأ عنيف وساذج كلف فريقه الهدف بعد خطأ جديد فى الرقابة الساذجة من الصفتى .....

ثم مراوغة بركاتيه أكثر من رائعة له فى الهدف الثانى ومتابعة مميزة لمتعب ، وأخيرا كانت التمريرة الكوميدية من غانم بالخطأ إلى عماد متعب فى نفس الجبهة قبل أن يراوغه الساحر الزئبقى الرشيق مرة أخرى ويحرز الهدف الثالث ... وإذن كان غانم يستحق مكافأة لتمريرة الهدف الثانى فإنه يجب خصم 3 أضعاف مرتبه على كل تلك الأخطاء والأهداف الأهلاوية !



** خط وسط الزمالك كان أكثر من متميز طوال الشوط الأول ، وإن تراجع فى الشوط الثانى بعد المجهود الكبير فى الضغط المستمر على صفوف الأهلى ، وإن كان قد ظهر متماسكا أغلب فترات المباراة ، وظهر الثلاثى "حسن وصلاح وعمر" بشكل مميز للغاية ومنحتهم حيويتهم بالإضافة إلى سوء حالة وسط الاهلى القدرة على السيطرة على منطقة المناورات .. وإن كانت المباراة كلها قد لعبت مفتوحة قرب نهاية المباراة بشكل دل على عدم الثبات التكتيكى أو المراكز فى الملعب مع دقائق المباراة الأخيرة ..



** شيكابالا قدم مباراة جيدة مثل المحمدى ، وتحرك الثنائى كثيرا بشكل أرهق دفاعات الاهلى وخاصة مع عدم قيام لاعبى وسط الأهلى بواجباتهم .. وإن ظهرا على فترات واختفيا فترات أخرى قدر لياقتهم البدنية ، وتحركات أحمد جعفر كانت جيدة على فترات أيضا ... وظعر عبد الشافى بشكل جيد أيضا لأن الاهلى نادرا ما هاجم من جبهته بينما ساهم هو فى الضغط من جبهة الزمالك اليسرى خلف المحمدى وأحيانا شيكابالا ..



** تبديل حسام حسن الاول كان تصحيحا للخطأ بإشراك أديكو وهو تغيير سليم ، بينما كان الثانى إضطرارى ، والثالث أعتقد أنه كان صائبا فى محاولة لغلق مناطق الهجوم أمام الاهلى والحفاظ على النتيجة فى آخر المباراة ، ولكنه كان رسالة سلبية للفريق بأن يتراجع للدفاع ، ولو ترك حسام الأمور كما هى لأحرز الزمالك هدفا رابعا ليقتل المباراة فى ظل اندفاع هجومى كبير من قبل الأهلى ...



نهاية القول .. أن المباراة كانت مثيرة للغاية ولكنها احتوت على أخطاء فنية عديدة من قبل الفريقين ، كان للأهلى النصيب الأكبر فيها ، ويبدو أن الجبهة اليمنى ستظل لعنة تطارد كل الفرق المصرية وحتى المنتخبات وكأن مصر كلها تعجز عن العثور على ظهير أيمن حقيقى !!!!! ... وكما قلنا أن الأهلى أحرز بطولة دورى هذا الموسم وسيواجه مباراة هائلة فى كأس مصر إذا ما تقابل الفريقان فى دور الـ 16 ... ووقتها لابد من فائز !



إلى أرقام اللقاء :



الإحصائيات العامة للمباراة

** حقيقة .. تساوى الفريقان فى العديد من الإحصائيات العامة ، سدد الفريقان 26 مرة على المرميين ( وهو رقم رائع لم نراه منذ فترات طويلة فى الدورى عامة وفى لقاءات الفريقين سويا ) .. ولكل منهما 13تسديدة ، كانت دقة الزمالك فيها أكبر ( 70% ) وللأهلى ( 54% ) !



** أخطاء متقاربة محتسبة على الفريقين ، استغلها الأهلى فى كرة الهدف الأول وكاد ان يحرز منها فتح الله هدفا للزمالك .. ولى تعليق يخص التحكيم ، حيث قدم الحكم السويسرى نموذجا محترما للتحكيم وخاصة فى عدم احتساب كل لمسة لأى لاعب مع الآخر ، وهو الأمر الصحيح وليس كما عودنا حكامنا وكأنهم يديرون مباريات للكرة النسائية .. وأعتقد أن أبو تريكه تحديدا وشيكابالا كانا الأكثر تلقيا للدروس فى تلك الإحصائية حيث سقطا كثيرا متوهمين أن الحكم يعرف مهاراتهما وسيمنحهما أخطاء ... اتمنى ان نتخلص من هذا



** 18 ركنية فى اللقاء بالتساوى بين الفريقين ، كان الزمالك هو الأخطر إلى حد ما فيها .. وإن تساوى الفريقان فى عدم التمركز الصحيح للاعبى الدفاع استمرار لنفس منهج الكرة المصرية السلبى فى تلك النقطة ! .. و 9 تسللات على الفريقين لتكون الأرقام غير دليل على كم الهجمات هنا وهناك ومحاولات الفريقين فى أكثر مباراة مفتوحة بينهما ربما على نفس درجة مباراة الكأس الشهيرة "4/3" ..



** تبادل الفريقان السيطرة ، وإن تفوق الأهلى بشكل طفيف نظرا لحاجته الملحة إلى هذا عقب كل تقدم من قبل الزمالك كان يقابله سيطرة أكبر وتمريرات أكثر سعيا لإدراك التعادل من قبل الأهلى ..




الأداء المؤثر للاعبين ودقة التمرير


** أفضل من سدد على المرمى كان عماد متعب ثم محمد بركات بثلاث محاولات لكل منهما ، تفوق عماد فى الدقة ( فالثلاثة كانوا بين القائمين والعارضة ) والتهديف مرتين ، بينما منح بركات الأهلى قبلة الحياة فى آخر ثوانى المباراة ( له تسديدة من الثلاثة خارج القائمين ولكنها كانت قريبة للغاية ورائعة فى الشوط الأول .. بينما سدد أبو تريكه مرتين بدقة جيدة وليس بقوة ، ولكن تسديدات أحمد حسن كانت سيئة للغاية وكلها غير دقيقة !



** محمد بركات الأكثر فعالية فى التمرير ، للمباراة الثانية أو الثالثة على التوالى وهو يؤكد أنه مستمر فى تقديم كل ما لديه مع الأهلى عبر سنوات طويلة ماضية .. وهو بالفعل " ملك الحركات " ..



** 14 تمريرة عرضية فقط طوال المباراة ، الدقيق منها 8 فقط !! ... سيد معوض هو الأفضل بينما ظهر أحمد على بالشكل المعتاد منه



** حسام عاشور هو الأكثر استخلاصا للكرة أو تشتيتها حسب مركزه فى خط الوسط ، وحسام عاشور المظلوم دوما هو أفضل لاعبى الوسط فى مباريات عديدة بالرغم من تراجع مستواه أحيانا وتقديمه لمباريات ليست جيدة ، إلا أنه لا غنى عنه فى وسط الملعب ، وليغضب من يشاء لأن الأرقام وخرائط التحركات والتمريرات لا تعرف المجاملة ! .. وقدم جمعة وعبد الفضيل كل ما لديهما ولكن الاخطاء لا تزال مكررة



** محمد بركات أولا حسب عدد التمريرات ودقتها بالطبع ، ثم حسام عاشور و عماد متعب هم الثلاثى الأفضل والادق تمريرا فى صفوف الأهلى ... بينما جاء أحمد على فى مركز الأسوأ بجدارة وبعيدا عن باقى الزملاء فى الملعب !




معدل التمرير الصحيح للفريقين

** قدم الزمالك شوطا أولا مميزا على مستوى التمرير والسيطرة ، وإن تراجع إلى حد ما فى الشوط الثانى ، بينما بدأ الاهلى المباراة بشكل غير جيد ثم استعاد توازنه عقب كل تعادل ..



** أفضل فترات التمرير للأهلى كانت فى الربع ساعة الأخيرة من المباراة ، بينما كانت أسوأ فتراته التمريرية فى الربع ساعة الأولى ..



** دقة التمرير للأهلى كانت إجمالا 85% .. وهو رقم جيد ، ولكن هل تمت ترجمته إلى نتيجة ايجابية ؟!




معدل التمرير الخاطئ للفريقين

** تمريرات الزمالك الخاطئة كانت أكثر من نظيرتها فى الأهلى ، وهو ربما ما منح الأهلى الافضلية فى فترات عديدة من المباراة ..



** أكثر فترات التمرير الخاطئ للاهلى كانت الربع ساعة الأخيرة متزامنة مع كثيرة التمريرات ومحاولاته الهجومية قرب النهاية ، بينما كان الربع ساعة الثانى هو الأقل تمريرا خاطئا للفريق ..




اتجاهات التمرير الخاطئ


** 39 تمرير خاطئة فقط فى تلك المباراة .. وهو رقم جيد يعتبر من أقل الأرقام التى حصرناها للاهلى خلال مبارياته السابقة وإن لم يحولها إلى عمل ايجابى مستغلا قدرته على التمرير الصحيح باستثناء النصف ساعة الاولى من المباراة والتى مرر فيها أجمالا الفريق عدد قليل من التمريرات ..



** 21 تمريرة إلى الأمام ( 54% ) من اجمالى التمرير الخاطئ .. أى أكثر من نصف التمريرات الخاطئة كانت للأمام .. وهو رقم سلبى أفسد قلة عدد التمريرات الخاطئة هذه المباراة ..



** عاد أحمد على فى تلك المباراة ليحتل المركز الاول كأكثر لاعبى الفريق تمريرا خاطئا إلى الامام ، تلاه سيد معوض مباشرة .. كما ان أحمد على أيضا و أحمد حسن هما أكثر اللاعبين تمريرا خاطئا إلى الناحية اليسرى !



** أحمد على هو الأكثر تمريرا خاطئا واستحق أقل دقة فى التمرير عامة ( 8 تمريرات خاطئة ) ، تلاه سيد معوض ( 6 تمريرات خاطئة ) ..




أداء أحمد عادل عبد المنعم

** تعامل أحمد عادل عبد المنعم بشكل صحيح ( 100% ) مع الكرات العرضية الخطرة على فريقه ، كما تعامل مع كرة واحدة استحقت خروجه من مرماه بشكل صحيح أيضا ..



** 72% هى نسبة نجاحه فى التعامل مع التسديدات على مرماه ، وتصدى لخمس محاولات على المرمى بشكل رائع وممتاز ... وإن أخفق مرتين بهدفين ، وأن كان الاول قد لا يتحمل الجزء الأكبر من الخطأ فيه بينما يتحمل المرة الثانية والهدف الثالث تماما ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://theboss30.yoo7.com
 
إحصائيات القمة:بركات،متعب وعاشور الأفضل .. وأحمد على الأسوأ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي البوص لهكر النيمبز والاكواد والفلود وبرامج الموبايل :: الفئة الأولى :: الرياضة-
انتقل الى: